fbpx

click for source www.x-video.center
http://motphim.cc
fsiblog hot latin tgirl jhenifer dalbosco gets it hard.

مبادئ الخطوة الثالثة للإقلاع عن المخدرات

0 957

المبادئ الروحانية

لدراسة المبادئ الروحانية الجوهرية في الخطوة الثالثة سوف نركز أولا على الاستسلام والرغبة، ومن ثم ننظر إلى كيفية قيام الأمل بترجمة الاستسلام والرغبة إلى الإيمان والثقة وأخيرا نرى كيف أن مبدأ الالتزام وثيق الصلة بالخطوة الثالثة.

إن تطبيق مبدأ الاستسلام سهل بالنسبة لنا عندما يسير كل شيء كما نريد حسب اعتقادنا. وبالفعل عندما تكون الأمور تسير بالشكل الأمثل فإنه من المحتمل أكثر أن نشعر بالراحة والهدوء عندما نشعر أننا أصبحنا مسؤولين، الأمر الذي لا يتطلب المزيد من الاستسلام. وإن المحافظة على مبدأ الاستسلام للعناية بإله ومملكة استيعابنا حيا في أرواحنا تعتبر أمرا ضروريا وأساسيا حتى عندما تسير جميع الأمور بالاتجاه الصحيح.

  • ما الذي أفعله لأدعم قراري بالسماح لقوتي العليا بالاعتناء برغبتي وإرادتي وحياتي ؟
  • كيف تسمح لي الخطوة الثالثة بالاعتماد على الاستسلام الذي بنيته في الخطوات الأولى والثانية ؟

فنحن نشعر عادة بأنه لدينا الرغبة بالتغيير مباشرة بعد الاستسلام. فالرغبة غالبا ما تأتي في أعقاب اليأس أو الصراع من أجل السيطرة. ويمكننا أن نطبق مبدأ الرغبة قبل أن تصبح حاجة، حيث من المحتمل عندئذ أن توفر علينا بعض الألم.

  • بأي الطرق أظهرت الرغبة في تعافيي ؟

  • هل أتصارع مع شيء ما أثناء عملية تعافيي ؟ ما الذي أعتقد بأنه كان سيحدث فيما لو أصبحت راغبا بترك التعافي يسود في ذلك المجال من حياتي ؟

وهناك تقدم روحي من الأمل إلى الثقة في الخطوة الثالثة. فعندما نبدأ الخطوة الثالثة فإننا نحمل معنا إحساسا بالأمل تولد فينا عندما كنا نتبع الخطوة الثانية. الأمل الذي انطلق من العلم بأن حياتنا مفعمة بالاحتمالات مع أنه لا يوجد أشياء مؤكدة بعد إنما فقط همسات أولى من التوقع بأنه يمكن لنا أن نكون قادرين على الإيفاء بها بأعمق الرغبات التي داخلنا. فالشكوك المتبقية لدينا يمكن أن تزول عندما يتحول الأمل ليصبح إيمانا وإخلاصا. فالإيمان يدفعنا قدما نحو العمل، فنقوم فعلا باتباع العمل الذي يخبرنا به أولئك الذين نؤمن بهم والذي يكون ضروريا ولازما فيما إذا أردنا تحقيق ما نصبو إليه. وفي الخطوة الثالثة يمنحنا الإيمان القدرة على اتخاذ قرار واتباعه وتحويله إلى حقيقة. أما الثقة فتأتي لتلعب دورها بعدما قد تم تطبيق مبدأ الإيمان. فيمكن هنا أن نكون قد حققنا فعلا تقدما هاما نحو الإيفاء بتحقيق أهدافنا وغاياتنا. أما الآن فلدينا دليل بأننا نستطيع التأثير على سير حياتنا من خلال اتخاذ إجراء إيجابي.

  • كيف أصبح الأمل والإيمان والثقة عوامل إيجابية في حياتي ؟
  • ما الإجراء الإضافي الذي يمكن أن أتخذه لتطبيق مبادئ الأمل والإيمان والثقة في عملية تعافيي ؟
  • ما هو الدليل الذي أملكه والذي يمكن أن أثق به في عملية تعافيي ؟

أما مبدأ الالتزام فهو قمة العملية الروحية للخطوة الثالثة. إن كل ما تدور حوله هذه الخطوة هو اتخاذ قرار من أجل التغيير مرات ومرات حتى عندما لا يبدو لقرارنا أي تأثير إيجابي. ونستطيع أن نطبق المبدأ الروحاني للالتزام بالتركيز مجددا على قرارنا وباستمرار وكذلك باستمرار اتخاذ الإجراءات التي تمنحنا ماهية وجوهر القرار – مثلا : اتباع بقية الخطوات.

  • ما الشيء الذي قمت به مؤخرا ويظهر التزامي بعمل التعافي واتباع البرنامج ؟ ( مثلا : هل اتخذت منصب خدمة في زمالة المدمنين المجهولين ؟ هل اتفقت للإشراف على مدمن آخر يريد أن يتعافى ؟ هل استمريت بحضور الاجتماعات بصرف النظر عما كنت أشعر به تجاه تلك الاجتماعات ؟ هل استمريت على العمل مع المشرف علي حتى بعدما أخبرني بالحقيقة غير السارة أو منحني بعض التوجيهات التي لا أريد اتباعها ؟ هل اتبعت تلك التوجيهات ؟

الاستمرار 

عندما نصبح مستعدين وجاهزين للمضي قدما نحو الخطوة الرابعة نكون بحاجة لإلقاء نظرة على ما حققناه من فائدة من جراء اتباع الخطوة الثالثة. فمن المفيد أن نكتب عما فهمنا من كل خطوة عندما نستعد للانتقال للخطوة التالية مما يساعدنا على تحقيق المبادئ الروحانية المتعلقة بالخطوة القادمة.

  • هل لدي أية تحفظات بخصوص قرار تغيير إرادتي ورغبتي وحياتي إلى العناية بالله ؟
  • هل أشعر بأنني جاهز الآن لإجراء عملية التغيير ؟
  • كيف ساعدني الاستسلام في الخطوة الأولى أثناء الخطوة الثالثة ؟
  • ما هو الإجراء الذي يتوجب علي القيام به لمتابعة اتباع قراري ؟ كيف يكون اتباع بقية الخطوات مناسبة لهذا القرار ؟

وفي نهاية الخطوة الثالثة نجد أنفسنا أننا ننهي هذه الخطوة بازدياد شعورنا بمستوى الحرية الذي وصلنا إليه. فإذا أصبحنا متمكنين من هذه الخطوة فإننا نكون قد تحررنا لندرك بأن العالم سوف يستمر جميلا دون تدخلنا. حيث أن مسؤولية إدارة كل شيء بأنفسنا عبئا ثقيلا لا يمكن تحمله ونشعر بالسعادة عندما نرميها عن عاتقنا ونتخلص منها. فيمكن أن نشعر بالراحة بأنه هناك إله نحبه يعتني برغبتنا وإرادتنا يدعنا نعرف بطرق ماهرة أن الطريق الذي نسير عليه هو الطريق الصحيح. وقد رأينا كيف كانت أفكارنا القديمة وأصبحنا مستعدين للتخلي عنها والسماح بعمل تغيير في حياتنا. ويمكن أن نكون قد وجدنا أننا حقا راغبون بعمل بعض المخاطر التي لم نكن نقوم بها من قبل لعدم امتلاك الشجاعة وذلك لأننا أصبحنا نشعر بالأمان من خلال معرفة قوتنا العليا التي تعتني بنا.

بعض الأشخاص توقفوا بعد اتخاذ قرارات رئيسية وأوقعوا أنفسهم في روحانيتهم الخاصة. أما نحن فإننا ننظر إلى مصدر قوتنا وندعو قوتنا العليا لتعمل في حياتنا، ونتقدم حالما نصبح متأكدين من أننا نسير على الطريق الصحيح. أما الآن فنحن بحاجة لاتخاذ خطوة أخرى في طريقنا للتعافي .. خطوة تجعل القرار الذي اتخذناه في الخطوة الثالثة حقيقة. فقد حان الوقت لعمل جرد أخلاقي دقيق وجريء عن أنفسنا.ش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

sex
sex tube
po hub

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد