كيفية تحويل الديكور إلى الطراز الدراماتيكي

0 230

كيفية تحويل الديكور إلى الطراز الدراماتيكي

 

الطراز الدراماتيكي هو أحد أنواع الديكورات التي يلجأ إليها بعض الأشخاص محبي الاختلاف والتميز الذين يتمتعون بقدر عالي من الجرأة والنشاط، حيث أنه يتضمن مجموعة واسعة من الأدوات والخصائص التي تجعل منه طرازاً مفعم بالحركة والحيوية،

ويتكون هذا الطراز من ألوان جريئة وأشكال رائعة، وإذا تم الاعتماد في تنفيذ الطراز الدراماتيكي على أدواته كما يجب أن يكون سنجد المكان صاخباً بالألوان والأحجام الكبيرة، ولكن الشخص الذكي هو من يحاول تطبيق هذا الطراز والتمتع به بقدر أقل من الجرأة والضجة.

 

الطراز الدراماتيكي:

هو الطراز الذي يساعد في إعطاء المكان جرعة عالية من الجرأة والحيوية، حيث أن هذا الطراز يتميز بلمساته الخاصة الخارجة عن المألوف ولم يعهدها أي نوع آخر من الديكور، ويساعد الشخص على أن يذهب بعيداً بفكره إلى عالم غريب من التصميم الجريء والصاخب،

ويمكن أن يتم إضافة هذا الطراز إلى الطراز العصري أو الطراز الكلاسيكي أو الطراز المغربي.

الطراز الدراماتيكي

كيفية تحويل أو طريقة العمل  :

 

عند الرغبة في تحويل المنزل الخاص بك من الطراز الذي عليه إلى الطراز الدراماتيكي يجب مراعاة بعض الأمور والحرص على الاستعانة ببعض الأدوات التي يختص بها هذا  الطراز، وتتمثل هذه الأدوات في الآتي:

 

1- الجدران

يتميز الطراز الدراماتيكي بألوانه الصارخة التي تعطيه طابعاً خاصاً به، وبالنسبة لألوان الجدران فيجب أن تكون بالألوان الداكنة أو الألوان الصارخة، ويمكن أن تكون أوراق الجدران بديلاً عن الطلاء ولكن يجب أن تكون غريبة كأوراق الجدران المعدنية أو أوراق الجدران الشمواه.

2- الأثاث

 

يجب أن تكون قطع الأثاث على قدر عالي من التميز حتى تكون متناسقة مع الجدران، ويتميز الأثاث بأنه يحتوي على قدر كبير من التفاصيل، وأغلب القطع يكون لها طابع مميز غريب عن المعتاد، وتشتهر بأرجلها المقوسة، ويجب أن تكون جميع القطع التي توجد بالغرفة نفسها ذات نمط وحيد تتشابه فيما بينها.

3- الأقمشة

تعتبر الأقمشة أحد مميزات هذا الطراز، حيث أن هذا الطراز يستلزم أن تكون الأقمشة ذات طباعة معينة بطريقة الأبليك أو طريقة الستنسل أو يضاف إليها قطع مميزة من الكلف عند الأطراف أو يتم تطريزها بمجموعة من الخيوط مع قطع من الخرز والكريستال، ويجب أن تكون كمية الأقمشة التي توجد في الغرف كبيرة.

4- الأبواب

 

يتميز هذا الطراز بالأبواب التي تظهر بدون نقوش أو زخارف، ويشترك في هذا جميع الأبواب من أبواب الخزانة أو أبواب الغرف، كما أن المقابض التي تستخدم تكون على قدر عالي من التناسق مع الألوان التي تحيط بها، وغالباً يتم تمييزها بلون مختلف عن الباب.

5- التحف والمنحوتات

 

لا يخلو هذا  الطراز من التحف والمنحوتات، لكنه في الوقت نفسة يستلزم البحث الجيد عن الاكسسوار الذي يعطي الطراز طابعه الخاص، ويبرز كيانه، ويلفت الانتباه، فيجب أن تكون التحف بارزة متميزة في اللون والحجم والشكل حتى تكون ضمن مجموعة الأدوات الصارخة التي تضفي اللمسة الخاصة بالطراز الدراماتيكي.

6-الأرضيات

الطراز الدراماتيكي 2

أحد الأدوات الخاصة بالطراز الدراماتيكي هي الأرضيات ذات الألوان الداكنة أو الصارخة التي تؤكد للناظر من أول وهلة أن الطراز دراماتيكي، فيجب الحرص على استخدام هذه الألوان عند الرغبة في تحويل منزلك ليصبح دراماتيكي.

اقرا ايضا

النظام الكلاسيكي في الديكور وأنواعه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد