تفسير رؤية قص الشعر في الحلم

0 204

تفسير رؤية قص الشعر في الحلم هو تفسير متعدد التأويلات، فيختلف تأويل الحلم على حسب حجم الشعر ونوع الشعر ومكان الشعر وطبيعة الشخص الذي يحلم وظروف حياته، وعلماء تفسير الأحلام لم يقصروا في تحليل وتأويل كافة أو أغلب الحالات التي تأتي في الحلم عن قص الشعر وعن أي شيء تعبر أو تدل ولكي نعرف رأى بعض العلماء وماذا قالوا سنتابع الفقرات الآتية.

تفسير رؤية قص الشعر في الحلم تفسير ابن سيرين

يفسر ابن سيرين رؤى قص الشعر في الحلم على أكثر من وجه منها ما يلي:

  • إذا كان النائم يحلم بقص شعره في الحج فهذا دلالة على أن دينه سيقضى وستنفرج كروبه.
  • إن كان الحالم رئيسًا أو ملكًا ورأى أنه يقص شعره في غير الحج فهذا يدل على أنه سيتعرض للفقر أو العزل.

تأويل رؤى قص الشعر على حسب تفسير ابن سيرين فهي تعتبر بلاءًا كبيرا للغني حيث أنه سينتقص ماله ويفتقر ويذل، أما للفقير فهي خير وفضل حيث أن رزقه سيتسع وسيصبح ذو شأن.

  • إذا كان الشخص النائم يرى أنه يقص شعره وهو شخصًا صالحًا فإنه سينال نصرًا وعزة وقوة.
  • إذا رأى الشخص النائم محاربًا يقص شعره فهذا دلالة على استشهاد هذا المحارب.
  • إذا كان الشخص الذي يحلم امرأة ورأت أن زوجها يقص شعرها فهذا دلالة أن أجلها قد اقترب، وإذا رأته يفعل ذلك داخل الحرم فهذا دلالة على أن دينها سيقضى.
  • إذا رأت المرأة أن زوجها يقص شعرها في مكان ليس له علاقة بالحج فهذا يعني أنه يحتبسها في المنزل ويعذبها.
  • إذا رأت المرأة في حلمها أن هناك شخص يحثها في أن تقوم بقص شعرها فهذا دلالة أن الشخص هذا يقوم بتشجيع زوجها أن يتزوج غيرها وبينها وبين هذا الشخص تقع المشاحنات والعداء.

:تفسير رؤية قص الشعر في الحلم تفسير النابلسي

يرى النابلسي ويبلغنا في كتابه تفسير الأحلام أم الشخص إذا رأى في حلمه شعره ينبت في غيره مكانه فهذا يدل أنه سيصاب بالهم والغم، أما إذا رأى الشخص أنه شعره محلوق في الحج فهذا دلالة على أمنه واستقراره.

يقول النابلسي أيضًا أن الجندي إذا حلم أنه قص شعره فهذا يدل على ازدياد أسلحته وقوته، أما من تشابه شعره في المنام مع شعر الخيل فهذا يدل أنه لصًا وسيتم القبض عليه، وإذا رأى أنه شعره يقصه مثل الخنزير فهذا يدل على أنه سيقع في شدة.

يخبرنا النابلسي أيضًا أن من كان سعيدا ورأى قص شعره زادت سعادته، ومن كان تعيسًا ويرى شعره في المنام دل هذا على زيادة بؤسه.

إذا رأت المرأة في الحلم شعرها شديد السواد فيدل هذا على أن زوجها يحبها بشدة، أما إذا رأت المرأة أن شعرها يسقط عنه الغطاء فهذا يدل على أن زوجها سيغيب عنها، أما إذا رأت أنها مازالت مكشوفة الرأس فإن هذا يعني أن زوجها سيموت، وإذا كانت ليس لها زوج أي غير متزوجة فهذا يدل على أنها لن تتزوج، أما إذا رأى النائم شعر الإبط لديه طويل دل هذا على أنه سيحصل على حاجته.

:تفسير رؤية قص الشعر في الحلم تفسير ابن شاهين

يرى ابن شاهين أنه أن من يرى شعره طويلا بشكل مبالغ فيه فهذا دلالة على أنه سيصاب بهم كبير، وإذا رأت المرأة أن شعرها مقطوع منه جزءًا فهذا يدل على أنه سيحدث بينها وبين زوجها خصامًا، وإذا كانت المرأة ترى أن شعرها جميعه تصبغ باللون الأبيض فعليها أن تحترس من زوجها لأن ابن شاهين يؤول هذا أن الزوج لا يسير على الطريق الصحيح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد