تفسير رؤية خلع الضرس في الحلم

0 182

تفسير رؤية خلع الضرس في الحلم

خلع الضرس في الحلم، أغلبنا تعرض للحلم الذي يرى فيه أن ضرسه أو أحد أسنانه يخلع واستيقظ مفزوعًا لا يدري ما تفسير هذا، ولكن تفسير الرؤى والأحلام من الأشياء التي تم الحديث عنها في القرآن وفي السنة النبوية، وبناء عليه اجتهد أكثر من عالم لشرح أو تأويل الأحلام ووضع الدلالات في كتب خاصة بهم حتى يلجأ الناس إليها في حيرة تفسير الحلم، وفي موضوعنا سنتعرف على دلالات رؤية خلع الضرس في بعض كتب علماء تفسير الأحلام.

 تفسير رؤية خلع الضرس في الحلم تفسير ابن سيرين:

يؤول ابن سيرين رؤى خلع الضرس أو تساقط الأسنان على النحو التالي:

  • إذا رأى الشخص في منامه أن أسنانه تسقط ببطء فهذا يدل على أن دينه سيقضى وينفرج كربه.
  • إذا رأى الشخص في منامه أن أسنانه سقطت مرة واحدة فهذا يدل على أن سيقترب من عملا باطلا.
  • إذا رأى الشخص في منامه أن أسنانه تسقط منه مصحوبة بألم فهذا يدل على أن شيء ما في بيته سيضيع.
  • إذا رأى الشخص في منامه أن أسنانه الأمامية تسقط دون ألم فهذا يعني امتناعه عن أمر يفعله، أما إذا كان هناك دم فهذا يدل على فساد الأمر.
  • إذا رأى الشخص في منامه أسنانه تتحرك وتغيب عنه فهذا دلاله على موت أحد الأشخاص المقربين.
  • إذا رأى الشخص في منامه أن أسنانه تصطك ببعضها فهذا يدل على مشاكل ستحدث بينه وبين عائلته، وإذا رأى أن أسنانه أصابها العفن فهذا يدل على أنه لا يعامل أهله معاملة جيدة.

 

تفسير رؤية خلع الضرس  تفسير النابلسي:

 

يوضح لنا النابلسي تأويل رؤى سقوط الضرس أو الأسنان في الحلم أنه إّذا رأى الشخص في منامه أن أسنانه جميعها خلعت فهذا دلالة على أن عمره سيصبح طويلا عمن هم في عمره من المعارف.

يخبرنا أيضًا أن الشخص إذا رأى في منامه أسنانه تسقط ثم يقوم بأخذها مرة أخرى فليبشر بعمرٍ مديدٍ سيرى فيه أحفاده وأحفادهم وستكثر عائلته في حياته، أما إذا رأى أسنانه جميعها خلعت ولم يستطيع أن يراها مرة أخرى فهذا نذير بموت أهله جميعًا أو يمرضون أو أن من يشابهه في السن في عائلته سيموت.

إذا رأى الشخص في منامه أن أحد أسنانه ذهبت فهذا يدل أنه سيسافر سفرًا طويلًا ويغيب عن عائلته، فإذن رأى سنه مرة أخرى كانت دلالة أن سيعود وإن لم يراها يعني أنه ذهابًا أبديًا.

يقول النابلسي أن الشخص إذا رأى في منامه أن الأسنان العليا له وقعت في يده فليبشر بقدوم المال إليه، وإن كانت وقعت في حجره فليبشر بقدوم الولد إليه، أما إذا وقعت على الأرض فلينذر بموت قريب له.

تفسير رؤية عند  ابن شاهين:

 

يرى ابن شاهين أن الأسنان في حد ذاتها في الحلم تعني أن شخص ما يبذل مال كثير ليتخلص من أمر ما يحمله همًا أو مشكلة، كما يرى أن كلما ظهر السن في الحلم طويلا وبارزًا ولونه أبيض ناصع وشكله جميلًا وكاملًا كلما دل هذا على نيل القوة والصلابة والتمكن من كافة الأمور، أما الذي كان له سن يؤلمه في المنام فهذا يدل أنه سيتعرض لمشكلة تصيبه بالهم، ومن يحلم أنه يخلع أسنانه بيده فهذا يدل على أنه سيقاطع أهله، وهناك تأويل آخر أنه سيخرج من ماله بغير رضاه، أما من يرى أن أسنانه في الحلم معيوبة فلينذر بالحزن والهم وضياع المال وفناء العمر، وإذا سقطت الأسنان في الحلم جميعها دل ذلك في تأويل ابن شاهين على موت العائلة أو طول العمر أو الافتقار والإفلاس.

اقرا ايضا

تفسير رؤية البكاء في الحلم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد