تفسير رؤية السمك في الحلم

0 123

رؤية السمك في الحلم السمك له حالات كثيرة جدًا قد نراه بها في المنام فأحيانا نراه مالح أو مشوي أو مقلي،

أو في الماء أو خارجًا منها، أو نصيده أو نرى بائعه أو نرى أننا نشتريه والكثير الكثير من الأشكال،

وقام علماء التفسير بتأويل رؤى السمك بكل أشكالها وعلى جميع الأوجه والأحداث التي تحدث متعلقة بالسمك وهنا سنتعرف على هذه التأويل لأكثر من عالم في التفسير للأحلام.

تفسير رؤية السمك في الحلم تفسير ابن غنَّام

يقول ابن غنام أن رؤية السمك في المنام إّذا رأى الشخص من السمك أربع سمكات فهذا يدل على زواجه من أربعة نساء، أما إذا كان عدد كبيرًا من السمك فهذا يدل على خير كثير وأموال وغنائم ورزق واسع.

أما رؤية السمك مالحًا في الحلم فهذا يعني أن الشخص سيتعرض لظلم من الحاكم أو السلطان،

وإذا قام الشخص بصيد السمك في حلمه كبيرًا أو صغيرًا فهذا يدل على الرزق، أما إذا صاده من ماءٍ عكِر فهذا لا يعني خيرًا وإذا صاد من ماءٍ صافي فهذا يدل على خير ورزق وبركة وطفلا سعيدًا.

يقول ابن غنَّام أن رؤية الحوت في المنام تدل على أن الشخص سينال رزقًا من وزير الملك، أما إذا رأى الشخص في حلمه

دولفين فهنا يعني أنه سينفرج همه وينجى من البلاء، أما إذا رأى الشخص من مخلوقات البحر الظاهرة على الماء كالتمساح مثلا فهذا في تأويل ابن غنّام أن الشخص له أحد لا يحبه ولكنه لن يستطيع فعل شيء له.

وأيضًا من تأويل ابن غنّام لرؤى السمك أنه إذا رآه الشخص كبيرًا هالكًا فهذا يعني أن الملك الظالم سيرحل، إذا رأى الشخص في حلمه السمك المقلي فليبشر بإجابة دعوته، السمك الكبير دلالة على كثرة وسعة الرزق، أما السمك الصغير دلالة على قلة الرزق ووجود الهم لأنه يحتوي على شوك كثير.تفسير رؤية السمك في الحلم تفسير ابن شاهين

يرى ابن شاهين أن السمك في المنام له من الدلالات ست دلالات وهما كالتالي:

  • جارية من الهند
  • هم كبير
  • جنود وعسكر
  • البكر من البنات
  • غنيمة كبيرة
  • وزير

ويرى أيضًا ابن شاهين أن إذا رأى الشخص في حلمه السمك في منطقة حرارتها زائدة هذا يدل على الشقاء والهم، أما إذا رأى الشخص السمك في منطقة باردة هذا يدل على الانفراج والسعادة.

يقول ابن شاهين أن السمك الطري في الحلم يعني النساء، وإذا أكلنا السمك النتن في الحلم وتركنا حلو الطعام فهذا يعني أكلنا الحرام وتركنا الحلال، أما إذا رأى رجلًا أن أحد يشاركه سمكته فهنا عليه أن يحذر من زوجته، وإذا أخرج شخصًا من السمك خاتمًا في الحلم فليبر بالعزة والملك.

وللسمك المشوي في الحلم أكثر من دلالة عند ابن شاهين فإذا كان السمك المشوي:

  • طريًا: هنا يظهر برهان على شيء ما
  • مالحًا: سفر وصحبة خير.
  • ليس مالحًا: يعني أن الشخص الحالم غير صالح وسيعاقب.

وقال ابن شاهين عن من يرى أنه يصطاد سمكا في الحلم أن من يصطاد أسماك طرية يرزق بالمال، ومن يصطاد سمكة عظيمة وكبيرة في الحجم ولا يرى أكبر منها فسيتزوج بمن تمتلك الكثير من المال وستكون من أقاربه، ومن يحلم بصيده للسمك من البحر فإن الرزق سيأتي إليه بالقدر الذي اصطاده.

إذا رأى الشخص الحالم في بطن السمكة لؤلؤة فسيرزق بمولود، أما إذا وجد فيها سمكة، فهنا سيتم زواجه من امرأة وإذا وجد بها من السمك اثنين كتب له الزواج من اثنتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد