تفسير رؤية السفر في الحلم

0 326

تفسير رؤية السفر في الحلم، السفر حلم رائع يجذب الكثيرون ويتمنون لو يصبح حقيقة فمن منا لا يريد أن يجوب العالم ذهابا وإيابا مطلعًا على جمال صنع الله في كونه، ولكن هل تكون أحيانًا رؤية السفر في الحلم نذير شؤم ومصدر ذعر للبعض؟ ربما يحدث ذلك بالفعل إذا جاءت في وقت تسير حياتهم فيها بشكل معين، أو إّذا ظهرت لهم في أشكال مخيفة أو غير مطمئنة، ولنستطيع معرفة إذا كانت رؤية السفر في الحلم هي نذير شؤم أم بشارة خير علينا متابعة السطور التالية.

تفسير رؤية السفر في الحلم ابن شاهين

يتصور ابن شاهين أكثر من تأويل لأوجه رؤى السفر أثناء الحلم  ومنها ما يلي:

  • إذا رأى الشخص في حلمه أنه يسافر من أرضًا قاحلة إلى أرضًا خصبة كان هذا دليلا على تغير حاله للأفضل وعلى أنه سيصبح على الصورة التي يتمناها لنفسه بينما إذا رأى الشخص في حلمه العكس وأنه يأتي من مكان يحبه إلى مكان لا يحبه كان هذا دليلا على انعدام حاله وتغيره للأسوأ ورؤية نفسه على الصورة التي لا يحبها، وإذا كان الإنسان لا يعلم في الحلم في أي أرض هو كلن هذا دلالة على أنه مشتت وفي حيرة من أمره ولا يعرف أين يتجه في طريق حياته وماذا يفعل وكيف يفعل.
  • إذا رأى الشخص في حلمه أنه يسافر وهو راكب كان ذلك دلالة على أن حاله سيستقيم وينال ما كان يأمل فيه.
  • إذا رأى الشخص في حلمه أنه مريضًا ويسافر في الحلم كان ذلك دليلا أنه يموت.
  • إّذا رأى الشخص في حلمه أنه يسافر إلى قوم صالحين كان هذا دلالة على أنه سيتغير للأفضل ويصبح في خير حال، أما إن كان سفره إلى قوم فاسدين كان هذا دليلا على أنه سيصبح في حال سوء وستتعرقل حياته.

تفسير النابلسي

يقول النابلسي في كتابه تفسير الأحلام عن رؤيا السفر أن رؤى السفر في الحلم من الأشياء التي لها دلالة تعبر عن أطباع وأخلاق المجتمع من حولنا، وأن الشخص إذا كان فقيرًا ويرى في حلمه أنه مسافرًا كانت بشرة الخير له أن حاله سيصبح أفضل وسيغنيه الله من فضله الواسع وينال ما يتمنى، والشخص الذي يرى في حلمه أنه يرجع من سفرٍ كان ذلك دلالة على توبته ورجوعه إلى الحق وبعده عن المعصية، أما إذا رأى الشخص في حلمه أنه مسافرًا على قدميه دون أي وسيلة كان ذلك دلالة على كثرة ديونه ومن رأى في حلمه أنه مسافرا ولا يعلم أين يتجه كان هذا دليل على أنه سيموت.

تفسير ابن سيرين

يرى ابن سيرين رؤى السفر على الأوجه التالية:

  • إذا رأى شخص في حلمه أنه يسافر طائرًا، كان هذا على بلوغه ما يتمنى سريعًا، أما إذا رأى الشخص أنه يسافر طائفًا بجبلٍ كان هذا دلالة على توليه ملكًا عظيمًا يجعله يعلوا على كثيرين حوله من الملوك.
  • إذا رأى الشخص في حلمه أنه تحول إلى طائر يسافر ويطير كان ذلك دلالة على أنه في مكانه يستحقها وسيوفقه الله فيها وينال نجاحًا كبيرًا.
  • إذا رأى الشخص في حلمه أنه يطير بين الأسطح ويبدلها كان ذلك دلالة على انفصاله عن زوجته وتغيرها إلى أخرى، أما إذا رأى الشخص في حلمه أنه مسافرا راكبا أحد الدواب دل هذا على بلوغه مراده في أسرع وقت، وأن الله سيكتب له الأمان والاستقامة والنجاة والنجاح.

 

أقرا ايضا:

تفسير رؤية الذهب في الحلم 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد