تفسير رؤية الجن في الحلم

0 57

تفسير رؤية الجن في الحلم من الأشياء التي تسبب رعبا للكثيرين وربما تعد معهم في قسم الكوابيس، فربما حلما به جن لا يجعلك تنام لليال طوال، ولكن هل فعلا أن كل حلم يتواجد به الجن هو كابوس أما أنه أحيانا يكون رؤية لها دلالة تنذرنا من شيء أو تخبرنا شيء ما هذا ما سنتعرف عليه من تأويلات علماء التفسير عن رؤى الجن المختلفة أثناء النوم.

تفسير رؤية الجن  ابن شاهين

يخبرنا ابن شاهين أن الجن في الحلم ما هو إلا أحد الأعداء الكبار الذي يشكلون خطرا على حياتك وله عدة أقاويل في ذلك منها ما يلي:

  • إذا رأى الشخص في حلمه أن الجن يوسوس له فهذا يكون دلالة على أن الشيطان يريد منعه من أداء العبادات التي فرضها الله عليه فلابد له أن يستعيذ ويبصق عن شماله ثلاثًا.
  • إذا رأى الشخص في حلمه الجن يقوم بسرقة ثيابه أو بخطفها كان هذا دليل أنه سيتم عزله من المكان الذي يعمل فيه.
  • إذا رأى الشخص في حلمه أنه متمكنا من الجن ويستطيع أن يسيطر عليهما ولا يجعلهم يقتربون منه كان هذا دلاله على كثرة صلاحه وقوته بالإيمان وأنه لا يستطيع الجن أفساده فيدل هذا بشكل كبير على نصرته على أعدائه في الدنيا أيضًا.
  • إذا رأى الشخص في حلمه أن هناك جنيًا يقف ورائه أو يتملك منه كان هذا دليلا على أن فضائحه كثيرة أو أن الجن سينجح في أن يوسوس إليه بفعل الفواحش.
  • إذا رأى الشخص في منامه أنه يلقن الجن القرآن ويعلمه كان هذا دلالة على أنه سينال من الملك ويصبح رئيسًا لمكان ما.
  • إذا رأى الشخص في حلمه أن الجن يدخل إلى بيته كان هذا دلالة على أن بيته سيتعرض إلى السرقة.

تفسير  النابلسي

يخبرنا النابلسي أن رؤى الجن إذا كان واضحا فيها وتستطيع أن تراه فإنه هنا يمثل حكيما، وأنهم في المجمل يعبرون عن الاحتيال في مختلف الأمور في الدنيا فإذا رأى النائم أنه تحول إلى جن كان هذا دلاله على بطشه وكيده وعدائه للآخرين.

أما الشخص الذي يرى أن هناك مجموعة من الجن تقف بجوار بيته كان هذا إنذار بنذر ما عليه أن يفي به، أو أنه سيتعرض لمشاكل وخسارة في حياته، أما الذي يحلم أن جماعات الجن تدخل إلى بيته لتفعل أي شيء كان هذا نذير شؤم بقدوم أعدائه لديه وأذاهم له أو هجوم اللصوص على بيته وسرقته.

يخبرنا النابلسي أيضًا أن الذي يصاحب الجن في حلمه دل ذلك على أنه من أهل الأسفار الذي يستطيعون معرفة الأخبار، أما إذا رأى الشخص في حلمه أنه يتزوج من جن كانت دلالة على وجود امرأة في حياته فاسقة وليست جيدة، وإذا كان ملكًا عزل من ملكه، وإذا كان يشترى شيئًا شراه فاسدًا ومريضًا.

تفسير ابن سيرين

يخبرنا ابن سيرين بالآتي:

  • إذا رأى الشخص في حلمه أن الشيطان يضحك وفرحا كان دلالة على أنه يفعل ما يغضب الله ولا يلتزم بعباداته ورسالته التي خلقها الله من أجلها.
  • إذا رأى الشخص في حلمه أن الشيطان حزينًا ومقهورًا كان هذا دلالة على أنه رجل صالح وملتزم بدينه وعقيدته ويؤدي رسالته بإتقان وحب.
  • إذا رأى الشخص في حلمه أنه مس من الجن وهو يذكر الله كان هذا يدل على كثرة أعدائه الذين لن يستطيعون النيل منه لأن الله سينصره عليهم.
  • إذا رأى الشخص أثناء نومه أنه يأخذ شيئًا من الشيطان كان ذلك دلالة على أنه سيأكل من الحرام ويفعل الفواحش.

 

أقرأ أيضا

تفسير رؤية الثعبان في الحلم 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد