تفسير رؤية الثلوج في الحلم

0 190

تفسير رؤية الثلوج في الحلم، لا يجتمع الجميع على حب الثلوج والشتاء، فهناك من الناس من تسبب له رؤى الثلوج أو الشتاء الحزن والتعاسة ويخاف أنه سيحدث له شيئًا ليس جيدًا، حيث أن الهدوء وأجواء الشتاء تتسم بالهدوء والركود مما يجعل الإنسان يختلي بعقله ومن الممكن أن يفكر في ذكريات تتسبب في أحزانه، ولكن تأويل الأحلام يختلف عن كل هذا فمنها من يحمل خيرًا ومنها من يحمل شرًا وسنتعرف على تفسير رؤى الثلوج من كتب علماء التفسير الكبار.

تفسير رؤية الثلوج النابلسي

للنابلسي دلائل كثيرة عن رؤى الثلوج في الحلم وتختلف هذه الدلالات بحسب الصورة التي نرى عليها الحلم وهي كالتالي:

  • إذا رأى الشخص في حلمه الثلوج دل هذا على أشياء كثيرة منها الرزق الواسع، والكثير من الفوائد ودل أيضًا على شفائه من الأمراض والأشياء التي تفسد عليه الاستمتاع بحياته.
  • من الدلائل الأخرى التي تحملها رؤى الثلوج في الحلم النار، أيضًا رؤية الثلوج في الحلم في فصل الشتاء يكون دلالة على الخير والرزق والبركة والانفراج، أما إذا رأى الشخص في حلمه الثلوج في فصل الصيف كان هذا دلالة على إصابته بالهم والغم وأن بعض المشكلات ستحل على رأسه والإصابة بالمرض.
  • أيضًا تحمل رؤية الثلوج في الحلم دلالة على عطل السفر والخسارة المالية، وإذا كانت الثلوج كثيرة وزائدة كان هذا دليلا على نيل التعذيب من السلطان أو الملك ظلمه وأخذ حقوق الرعية.
  • إذا رأى الشخص في حلمه أن هناك ثلجًا كثير في مكان ما في غير أوانه كان هذا دلالة على أن هذا المكان سيحدث بين قومه فتنة أو سيناله من الله عقاب أو سيبطش عليه سلطانه.
  • إذا رأى الشخص في حلمه الثلوج تسقط كان هذا دلالة على تعرضه لسنة قحط، أما الشخص الذي يرى في حلمه أن الثلج يسقط على رأسه كان دلالة على أن أعدائه سينتصرون عليه، ومن دلالات رؤى الثلج الإصابة بأمراض الوباء.

تفسير رؤية الثلوج ابن شاهين

يخبرنا ابن شاهين أن الشخص إذا رأى في حلمه ثلجًا كان هذا دليلا على الهم والحزن والعذاب والمرض، وأن الشخص في حلمه إذا رأى الثلج وكان واقعه شتاء دل على الخير والنعمة واليسر، وإّذا رأى الشخص في حلمه الثلوج في أماكن حارة دلت على الإصابة بالهم والغم والبلاء وكثرة الديون والقحط، فـ للثلج عند ابن شاهين ستة تأويلات أما أن كون رزقًا واسعًا، أو مرضًا إذا ظهر في أجواء حارة، أو أموال كثيرة، أو حياة جديدة، أو أسعار زهيدة أو عسكر مغلوب ومهزوم.

تفسير ابن سيرين

يرى ابن سيرين أن رؤى الثلج في الحلم في الغالبية لا تحمل خيرًا وليست شيئًا جيدًا، إنما تدول رؤية الثلوج على فساد الزرع، وجريان السيول في الأراضي، والأمراض الوبائية مثل الجدري والبرسام، كما تدل رؤية الثلوج على الهموم الكثيرة والعذاب المستمر، والابتلاء في الصحة والرزق والحياة، وتعطيل رحلات السفر والسفن والمراكب، وتنذر بحدوث الحرب والهزيمة وانتشار الجراد والحشرات، وانتشار الأعداء والخصوم والأشرار في المكان.

كما يخبرنا ابن سيرين عن رؤى الصواعق فيقول لنا أن الشخص إذا رأى في حلمه أن هناك صاعقة ثلجية وسيول كان هذا دلالة على أن أهل هذا المكان سيأتيهم عقاب من الله فكان ذلك إنذار لهم بأن يتوبوا ويرجعوا إلى الله عن ما يفعلوا من ذنوب وفواحش وأشياء سيئة قد ضرت بهم وعرضتهم لعذاب شديد من الله لما فعلوه من الذنوب والمعاصي.

 

اقرا ايضا

تفسير رؤية البحر في الحلم

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد