تفسير رؤية الثعبان في الحلم

0 254

تفسير رؤية الثعبان في الحلم أمر من الأمور التي تثير الشك والخوف في قلب الإنسان، فأغلب الناس وربما يكون جميعهم يهابون الثعابين ويخافون منها، حتى وإن كان بعضهم يقوم بتربيتها فإنه أيضًا يعرف غدرها ويهابها ولذلك دائمًا ما جد الشخص الذي يظهر الثعبان في نومه يخاف ويقلق من أنه سيحدث له شيئًا سيئًا، ولكن الأمر في كتب التفاسير له دلالات كثيرة على حسب تصوير المشهد والرؤية فيوجد مشاهد وأحايين كثيرة تكون رؤية الحية في الحلم خير ورزق وأحايين أخرى لابد أن نحذر ونتمنى أن نصل إلى بعض إجابات مجزية عن الموضوع في خلال سطورنا القادمة.

تفسير رؤية الثعبان ابن شاهين

يفسر لنا ابن شاهين رؤية الثعابين في الحلم لأكثر من تأويل فيخبرنا التالي:

  •  فإن هذا في نظر ابن شاهين أو من خلال تفسيراته يدل على عدوٍ خبيث وماكر وغير واضح.
  • إذا رأى الشخص في حلمة حية أو ثعبان ولكن ليسوا حقيقيان وإنما من المعدن كان هذا دليلا على خير كثير سيصيبه أما إذا كان نوع هذا المعدن من الفضة أو الذهب كان هذا دلالة على خير أكثر.
  • إذا رأى في حلمه حية أو ثعبان يسمعان كلامه وينفذان كل ما يقول كان هذا دلاله على أنه سيعلى شأنه وينال عز عالي ونعمة وفيرة.
  • أما إذا رأى الشخص في حلمه أن الحية تتحدث معه وتوجه له الكلام كان هذا حصاد للنعم والخير.
  • إذا رأى الشخص في حلمه أن بيته يتواجد به حية برية كان هذا دلالة أن له عدوا غريبا يتربص به ويريد أذيته.
  • إذا قتل الشخص في منامه حية كانت نصرًا على عدو وكانت أجزائها أموال هذا العدو.

تفسير رؤية الثعبان ابن سيرين

يخبرنا ابن سيرين في كتاب تفسير الأحلام عن رؤية الحية والثعبان أن الشيطان إبليس توصل بها إلى سيدنا آدم عليه السلام، ولذلك تعبر الحية دائمًا عن العدو، وتختلف درجة العداوة ونوعها على حسب نوع هذه الحية ومشهدها وتفاصيلها، وأحيانا تكون دلالة على المحدثين وأصحاب البدع والكفار لأنها تملك سمًا.

في أحيان أخرى تظهر الحية لتعبر عن الأشخاص الزناة الذين يلدغون ويمتلكون الخبث والطباع السيئة، إذا رآها النائم في أرضه وزرعه دلت على حدوث السيل والمطر، وأحيانا تظهر الحية في الحلم لتعبر عن الزوجة أو الولد أو الصديق.

يخبرنا ابن سيرين أيضًا أن من انتصر على الحية في حلمه انتصره على عدوه ومن نالت منه ولدغته ناله من عدوه الأذى، والذي أكل منها أكل مال عدوه، أما الذي تتحدث إليه الحية بلطف نال الخير والبركة، أما إذا رأى الحية في منامه ميتة دل هذا على أنه كان يوجد عدوا يريد التربص به وإيذائه ولكن الله كفاه شره وخلصه منه أو أبعده عنه.

إذا رأى الشخص في حلمه حية أو ثعبان لونهم أبيض كان هذا هو أشد عدوا له، أما إذا رآهم باللون الأسود كان هذا أصعب عدوًا له، أما إذا رأى أن الحية تأتي في مكان وتهبط فيه فجأة كان هذا إنذار بأن صاحب هذا المكان سيموت، ومن كانت الحية على رأسه كان له من الملك حظًا أما من رأى أن الحية تطير أمامه دل هذا على أنه سيصيبه ما يجعله سعيدًا وفرحًا.

 

اقرا ايضا

تفسير رؤية السمك في الحلم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد