تفسير رؤية البيض في الحلم

0 128

تفسير رؤية البيض في الحلم قد يحلم البعض بأنه يأكل البيض في الحلم، أو يطبخه، أو يكسره، أو يشتريه أو يبيعه أو يهديه لأحد، ولا يجد تفسيرًا لذلك، ولكن لم تخلو كتب علماء التفسير من ذكر التفاسير المتعددة لرؤى البيض في الحلم من أمثال ابن شاهين وابن سيرين والنابلسي وابن غنَّام الذين سنتعرف على رؤية كل منهم وتأويله لرؤية البيض في الحلم.

تفسير رؤية البيض في الحلم تفسير ابن شاهين

يفسر ابن شاهين ظهور البيض في المنام على أنه دليل على النساء وأيضًا على المال، ومن تأويلاته أيضًا أن الدجاجة إذا كانت تبيض في الحلم هذا يعني أن الشخص الحالم سيرزق بمولود ولكن بشكل غير شرعي.

أما من يرى بيضًا لا يعرف له طير فهذا يبشره بتزوجه من أمراه في حسن البيض الذي رآه، ويوضح ابن شاهين أيضًا أن من يرى أنه يطبخ بيضة يعني أنه سيحصل على المال من كدِّه وتعبه.

أما الشخص الذي يرى في حلمه بيضا له ريشت فهنا يدل على طلبه ليد امرأة ويتزوجها ويعيش معها أمدا بعيدًا، أما الحلم بالبيض وهو نيئًا يدل على المال الحرام، وإذا رأينا في المنام أننا نأكل البيض بقشره فهذا والعياذ بالله يعني أننا نأكل المال الحرام.

أما الشخص الذي يرى في منامه أنه يأكل قشور البيض فقط فهذا يدل على أخذه لحق اليتامى أو كفن ميت.

تفسير رؤية البيض في الحلم تفسير ابن غنَّام

يقوم ابن غنام في تفسير رؤى البيض في المنام أقاويل متعددة منها ما يلي:

  • إذا رأى الشخص النائم بيضة واحده في حلمه فهذه دلالة على امرأة فإن كان متزوجًا أصبحت زوجته حاملًا في بنت وإن كان ليس متزوجا تزوج.
  • أيضًا من تأويل ابن غنام في رؤى البيض أن النائم إذا يرى في حلمه بيضًا مطبوخًا فهو دلاله على سعة الرزق والخير أما إذا كان بيضًا نيئًا فهو دلاله على المال والأكل الحرام.

تفسير رؤية البيض في الحلم تفسير ابن سيرين

يقول ابن سيرين في كتابه عن رؤى البيض أن كان النائم يرى البيض في داخل علبة أو إناء فالمقصود به جارية، ومن يأكل البيض غير مطبوخ يصيبه الكدر والهم أو يأكل من المال الحرام، أما إذا كان البيض مطبوخا دل على السعادة والرزق والهناء.

يقول ابن سيرين أيضا أن النائم إذا رأى في حلمه أنه يكسر بيضة فهنا يعني أنه سيتزوج بفتاة بكر، أما من يحاول أن يكسر بيضة ولم تكسر فهذا يعني أنه سيطلب من امرأته أن تسقط مولودها، والذي حلم أنه يخرج من لباسه بيضه يدل ذلك على علاقة غير شرعية، أما امتلاك النائم للكثير من البيض دلالة على امتلاكه للكثير من المال.

وفي تأويل بن سيرين للبيض المسلوق يخبرنا أن النائم إذا رأى في حلمه بيضًا مسلوقا يعني أن أمر ما سيصبح جيدًا في حياته بعد عناء وصبر طويل، ومن يأكله بقشره يأكل مال امرأة.

إذا رأى الشخص في منامه أن أحدًا يعطيه بيضة فهذا يدل على أنه سيرزق مولودًا صبيًا، ويوضح لنا ابن سيرين أيضًا أن إذا كان الشخص الذي يرى البيض في حلمه طبيبًا أو يجني رزقه من تجارة البيض فهذا يعني أنه سيرزق بخير وفير.

وبشكل عام يوضح لنا ابن سيرين أن رؤية البيض قليلا في المنام فهو يدل على أن هناك منفعة ستأتي، وإذا كانت رؤية البيض كثيرا في المنام فهذا يدل على أن هناك همًا وعسرة، أما إذا رأينا البيض حجمه كبيرًا فهذا يدل على الصبيان والرزق بالولد أما إذا كان صغيرا دل على البنات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد