تفسير رؤية البكاء في الحلم

0 34

تفسير رؤية البكاء في الحلم، من الأشياء التي يتساءل عنها الكثيرين، يقول مجموعة من الناس أو يتبادلون في بينهم أن البكاء لا يجعل الحلم يتحقق وأن البكاء في الحلم يفسده، ولكن هل هذه القاعدة تسري على كل الأحلام أو هل هي في الأصل قاعدة صحيحة يؤخذ بها، لكن نعرف حقيقة تفسير الرؤية لابد أن نلجأ إلى حكم يتخذ به ولا يوجد أفضل من كتب العلماء ومفسرين الأحلام الكبار الذين يوضحون لنا دلالات هذه الرؤية التي سنتعرف على بعض منها في السطور القادمة.

تفسير رؤية البكاء ابن سيرين

يوضح لنا ابن سيرين تأويل رؤية البكاء في الحلم على عدة صور منها ما يلي:

  • إذا رأى الشخص في حلمه أنه يبكي بكاء شديد مصحوب بصراخ وعويل كان هذا دلالة على أنه سيغتم ويبكي في الواقع على ما رآه في الحلم.
  • إذا رأى الشخص في حلمه أنه يبكي بشدة يصرح وينتحب ولا يعرف على أي شيء يفعل ذلك كان هذا دلالة على إصابته بهم كبير وشيء سيحزن عليه كثيرا.
  • إذا رأى الشخص في حلمه أنه يبكي بكاء صامتا دون صوت كان هذا دلالة على تفرج كربه وزوال همه ونزول المدد والغيث من الله وطول العمر، وإذا كان يبكي في جنازة مع جموع دل أيضًا على الفرح والسرور والفرح والبهجة.
  • إذا رأى الشخص في حلمه أنه يشق ملابسه ويبكي بكاء يصحبه العويل والصراخ ويرتدي ملابس الحداد كان هذا دليلا على سوء الواقع ونزول الهم والغم على قلبه.
  • إذا رأى الشخص في حلمه أنه يبكي أثناء قراءته لقرآن متذكرًا لذنوبه كان هذا دلالة على أنه سيصيبه من الله شيئًا جميلا وسينفرج كربه ويزيد شعوره بالسرور.
  • إذا رأى الشخص في حلمه أن شخصًا ميتًا يبكي كان هذا دلالة على أن هذا الشخص من الممكن أن يكون مات ولم يقضى دينه ورب عليه أن يخبر أهله أن يسدوا عنه.
  • إذا رأى الشخص في حلمه شخصًا ميتا يبكي وكان من أهل الصلاح في الدنيا دل ذلك على راحته في الآخرة أما إذا كان غير ذلك دل على شقائه وتعبه وهمه في الآخرة.

تفسير رؤية البكاء النابلسي

من تأويلات النابلسي في رؤى البكاء في الحلم أن رؤية الشخص لنفسه يبكي بصراخ وشق للملابس ومرتديًا الأسود دلالة على الهم والغم والشقاء، وإن رأى الشخص نفسه يبكي نادمًا على فعل فاحش أو يبكي سامعًا للقرآن كان هذا دلاله على رزقه الفرح والسرور وانفراج كربه وزوال همه، وأيضًا هو دليل على خشيته من الله وصلاح قلبه، وعلو شأنه طول عمره.

تفسير ابن هشام

من تأويلات ابن هشام في رؤى البكاء أن من بكى دون صوت زال همه وكربه، ومن بكى بصراخ وعويل صابه الحزن والهم في أهل المكان الظاهر له في الحلم، وإذا الشخص رأى في حلمه أن عيونه تمتلئ بالدموع كان هذا دلالة على أنه سيحصل على ما يتمنى، أما إذا رأى الشخص في حلمه أنه يبكي ولا ينزل منه دموع كان هذا دلالة على حدوث شيئًا غير محمود، أما إذا ظهر من عينيه الدم مكان الدمع كان هذا دلالة على ندمه على شيء ما فعله ولابد أن يتوب عنه سريعًا، أما إّذا رأى الشخص في حلمه أنه يبكي على شخصًا مات فإن هذا يدل على أنه سيتعرض إلى مصيبة الموت في بيته أو لأحد معارفه أما من يرى أن الحاكم مات كان هذا دليلا على أنه سيناله الخير من هذا الحاكم.

أقرا ايضا

تفسير رؤية الأم في الحلم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد