تفسير رؤية الأم في الحلم

0 544

تفسير رؤية الأم في الحلم أمر يشغل بالنا رغم ما هو شيء جميل أن يحلم الإنسان بأمه ويراها، ولكن ربما يراها مريضة أو حادث لها شيء سيء فيصاب بالخوف والذعر، وربما هي ليست على قيد الحياة فيراها فيريد أن يعرف ما دلالة رؤيتها، وصور كثيرة يتعرض لها الرائي أثناء نومه سنتعرف على بعض منها عن لسان مفسرين الأحلام لنكن على دراية بما نرى ونستطيعه تفسيره بالشكل الصحيح.

تفسير رؤية الأم ابن سيرين

يقوم ابن سيرين بتأويل رؤى الأم في الحلم أنه إذا رأى الإنسان في حلمه أن أمه تقوم بولادته كان هذا دلالة على أنه سيموت إذا كان الرائي مريضًا ومن الدلائل التي يأخذ بها إذا رأى نفسه يولد أنه إذا كان فقيرا سيجد الغنى من حيث لا يحتسب وسيرزقه الله حياة جديدة وإن كان مهموما سينفرج همه.

ومن التأويلات الأخرى التي يوضحها لنا ابن سيرين أن ربما رؤية الأم في الحلم كان دلالة على حاجة الابن للاطمئنان في أمر من أمور حياته، وإذا رأى أمه المتوفاة كان هذا دلالة على اشتياقه لها.

وحديث الأم في المنام هو الخبر السار الذي نريد سماعه، ورؤيتها في البيت سعادة هذا البيت وخيره، ودموعها هي المرض والحزن، وناداها هو صوت الضمير عن التقصير في أي من واجبات الحياة، وضحكتها هي التفاؤل والرضا والنجاح والاستمرارية والتقدم، فالأم هي انعكاس لصورة ابنها وجميع أحواله في السراء والضراء حيث أنها أكثر من يشعر به.

تفسير رؤية الأم النابلسي

يخبرنا النابلسي أن رؤية الأم في المنام فإن حالها يعكس حال الرائي، فإن كانت حزينة فهو حزين وإن كان فرحة فهو فرح، وربما جاءته لتشفق عليه أو تواسيه في أزمة ما يمر بها أو مصيبة أو خسارة.

إذا رأى الشخص في حلمه أن أمه ميتة وكان ذلك حقيقة الواقع دل ذلك على أنه سيلقى أخبارا سعيدة وحال طيب ينتظره، أما إذا رأى الشخص في حلمه أن أمه قد ماتت وهي لا تزال على قيد الحياة كان هذا دلالة على أنه ستعرض لمشاكل كثيرة وسيصاب ببلاء وحزن وهم كثير وسيسمع أخبرا لا تسره.

إذا رأى الشخص في حلمه أن أمه تأتيه سعيدة وفرحة كان هذا دليلا على أنه سيقابل السعادة والفرح في حياته وستغير حاله لحال أفضل وسيواجه أيامًا جيدة، أما إذا رأى الشخص في حلمه أن أمه حزينة ولها وجه شاحب ومتعبة كان هذا دلالة على أنه سيصاب بالمرض ربما يتعرض لخسائر وبلاء شديد.

تفسير ميلر

 يقول ميلر إذا رأى الشخص في حلمه أن أمه تقف منتصبة في البيت كان ذلك دليل على الخير والبركة في بيته ودوام الاستقرار والحب والسعادة وأن كل هذا ستناله في أعمالك وحياتك، أما إذا رأى الشخص في حلمه أن أمه تتكلم معه كان هذا دلالة على أنه سيسمع ما كان يتمنى من أخبار كان ينتابه القلق ناحيتها، أما إذا رأت المرأة في حلمها أمها وكانت سعيدة وتتحدث معها كان ذلك دليل على أنها ستسعد في زواجها وستنال التفاهم والمحبة بداخله، إذا رأى الشخص في حلمه أمه مريضة أو تموت كان ذلك دلالة على أن هناك كلام سيء يدور حوله أو أن هناك أمر ليس جيد سيحدث، أما إذا رأى الشخص في حلمه أن أمه تنادي عليه كان ذلك دليلا على أنه لا يقوم بعمله كما يجب وأن هناك تقصير ناحية أمر ما لابد أن ينتبه إليه.

 

أقرا ايضا

تفسير رؤية البحر في الحلم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد