fbpx

click for source www.x-video.center
http://motphim.cc
fsiblog hot latin tgirl jhenifer dalbosco gets it hard.

علاقة الجنس والأدمان فى الخطوة الرابعة

0 170

علاقة الجنس واالإدمان فى الخطوة الرابعة

 

 سوف نتحدث عن علاقة الجنس و الإدمان ,  إذ يعتبر الجنس أمرا غير مريح لمعظمنا. في الحقيقة يمكن أن ندفع إلى أن نتوقف هنا معتقدين وقائلين في أنفسنا ” حسنا هذا أمر مضى عليه الكثير ولا يوجد أي طريقة لفتح دفتر علاقاتي الجنسية ” ولكن يجب علينا أن نتخطى عدم الرغبة هذه بسرعة. إن التفكير بالأسباب التي تدفعنا لكشف علاقاتنا الجنسية سوف يساعدنا في عملية الجرد. وكما ذكرنا في ” إنها تعمل : كيف ولماذا ” ” نحن نريد أن نكون سالمين من خلال علاقاتنا الجنسية ” وهذا هو سبب الحاجة لإدراج اعتقاداتنا وسلوكياتنا الجنسية في عملية جرد مخزوننا. فمن المهم جدا أن نذكر أنفسنا في هذه اللحظة بأننا لا نقوم بعملية الجرد لمقارنة أنفسنا مع ما نعتقد بأنه ” عادي ” بالنسبة للآخرين ولكن فقط لتحديد قيمنا ومبادئنا وأخلاقنا الخاصة.

  • كيف كان يعتمد سلوكي الجنسي على الأنانية ؟هل مزجت بين الحب والجنس ؟ ما نتائج ذلك المزج ؟
  • كيف استعملت الجنس في محاولة تجنب العزلة والوحدة أو في ملئ فراغ روحاني ؟
  • بأي الطرق أبحث مكرها عن الجنس وبأي الطرق أتجنبه ؟
  • هل جعلتني إحدى علاقاتي الجنسية أشعر بالخجل والذنب ؟ ما هي تلك العلاقات ؟ لماذا شعرت بالخجل أو الذنب ؟
  • هل سببت إحدى علاقاتي الجنسية الأذى لي أو للآخرين ؟
  • هل أنا مرتاح في علاقاتي الجنسية ؟ إذا كان الجواب لا .. فلماذا ؟
  • هل أنا مرتاح مع النشاط الجنسي للآخرين ؟ إذا كان الجواب لا.. فلماذا ؟
  • هل الجنس مطلب أساسي في جميع أو معظم علاقاتي ؟
  • ماذا تعني العلاقة الصحية والسلمية بالنسبة لي ؟

الإساءة من قبل الآخرين 

يجب علينا أن نأخذ حذرا شديدا قبل الشروع بهذا الجزء من الخطوة الرابعة. في الحقيقة يمكن أن نحتاج إلى تأجيل هذا الجزء إلى وقت لاحق في عملية تعافينا. فيجب علينا استخدام جميع المصادر التي في متناول اليد من أجل اتخاذ القرار فيما إذا كنا سنبدأ هذا الجزء الآن : مثل شعورنا الخاص فيما إذا كنا مستعدين أم غير مستعدين لإيقاف الألم الذي سيسببه لنا هذا العمل أو مناقشتنا مع المشرف علينا والتوسل من أجل ذلك. فربما يكون المشرف قادرا على مساعدتنا من خلال هذا الجزء أو ربما نكون بحاجة إلى أن نبحث عن مساعدة إضافية.

وإذا ما قررنا المضي قدما مع هذا الجزء فينبغي علينا أن نكون واعين بأن اتباع هذا الجزء من الخطوة الرابعة من المحتمل أن يكون العمل الأكثر ألما في عملية التعافي. عندما ندون الأوقات التي كنا فيها بعيدين عن اهتمام الآخرين أو عندما نتذكر الأذى الذي لحقنا من أولئك الذين من المفترض أنهم يحبوننا ويجب أن يعملوا على حمايتنا هو شيء من المؤكد أنه يسبب لنا بعضا من المشاعر الأكثر ألما التي نمر بها في هذه المرحلة. ومن المهم لنا القيام بذلك عندما نكون مستعدين لهذه الخطوة. وطالما أننا نحافظ على تحمل الألم في داخلنا كسر فإن هذا سيكون سببا يجعلنا نتصرف بطرق لا نريدها أو أنه يمكن أن يساهم في وجود تصور ذاتي سلبي أو اعتقادات مدمرة أخرى. إن الحصول على الحقيقة يستهل عملية يمكن أن تقودنا إلى الراحة من الألم.

  • هل تعرضت من قبل إلى الإساءة ؟ من قبل من ؟ ما هي المشاعر التي انتابتني أو تنتابني الآن بخصوص ذلك ؟
  • هل تعرضي للإساءة يؤثر على علاقاتي بالآخرين ؟ كيف ؟
  • إذا شعرت بأنني ضحية بسبب الإساءة التي تعرضت لها في صغري، ما هي الإجراءات التي أستطيع القيام بها من أجل العودة إلى الكمال الروحي ؟ هل تستطيع قوتي العليا أن تساعدني في ذلك ؟ كيف ؟

ومن الممكن أيضا أننا قد أسأنا إلى الآخرين من النواحي الجسدية والعقلية أو من خلال الكلام. إن تذكر تلك الأوقات يمكن أن يسبب لنا الشعور بالخجل. فنحن لا نستطيع أن نتحمل أن يتحول ذلك الخجل إلى يأس. فمن المهم جدا أن نواجه عواقب سلوكنا ونقبل تحمل المسؤولية الناتجة عنه والعمل على تغيير ذلك السلوك. وإن الكتابة عن تلك التصرفات هنا تعتبر الخطوة الأولى نحو تحمل مسؤولية تصرفاتنا، بينما اتباع بقية الخطوات سيساعدنا على تعديل وتصحيح ما سببناه للآخرين.

  • هل أسأت لأي شخص من قبل ؟ من وكيف ؟
  • ما الذي كنت أشعر وأفكر به قبل أن أسبب الأذى لهم ؟
  • هل وبخت جريمتي أو قدمت اعتذار عما بدر مني ؟ صف ذلك.
  • هل أثق بقوتي العليا لتعمل على مساعدتي وتزودني بما أحتاج إليه وبذلك لا أكون بحاجة إلى إيذاء الآخرين مرة أخرى ؟ هل أنا راغب بالعيش مع المشاعر المؤلمة حتى تتغير تلك المشاعر من خلال اتباع هذه الخطوات ؟

الأشياء المفيدة 

تم توجيه معظم الأسئلة السابقة لتساعدنا في تحديد الطبيعة الحقيقية لأخطائنا والمعلومات التي نحتاجها من أجل اتباع الخطوة الخامسة. وكذلك من المهم جدا أننا اطلعنا على الأشياء التي قمنا بعملها بالشكل الصحيح أو تلك التي كان لها أثرا سلبيا علينا وعلى الآخرين. فنحن نريد القيام بذلك لسببين اثنين وهما : الأول أننا نريد أن نكمل صورتنا من خلال اتباع الخطوة الرابعة، ليس صورة من جانب واحد إنما صورة كاملة. الثاني هو أننا نريد أن نعرف السمات والتصرفات الشخصية التي نريد الحصول عليها أكثر في حياتنا.

  • ما هي المميزات والصفات التي توجد لدي وأحبها ؟ والتي يحبها الآخرون ؟ والتي تفيدني بالشكل الأمثل ؟
  • كيف أبديت اهتماما بنفسي وبالآخرين ؟
  • ما هي المبادئ الروحية التي أطبقها في حياتي ؟ كيف أدى اتباع ذلك إلى تغيير حياتي ؟
  • كيف نمت كل من ثقتي وإيماني بقوتي العليا ؟ كيف أرى أن التجربة الإيجابية تترجم إلى علاقات جديدة ؟
  • ما هي الأهداف التي أكملتها ؟ هل لدي أهداف أخرى أريد تحقيقها ؟ ما هي وكيف سأحققها ؟
  • ما هي القيم الموجودة لدي ؟ أي منها ألتزم باتباعه وكيف ؟
  • كيف أظهر العرفان بالجميل بعد تعافيي ؟

الأسرار 

قبل أن نختم الخطوة الرابعة يجب علينا أن نتوقف ونفكر مليا في : هل هناك شيء ما قد نسيناه سواء عن قصد أو بالخطأ ؟ هل يوجد هناك شيء ما نعتقد بأنه سيئ جدا حتى أننا لا نستطيع أن نذكره في عملية جردنا ؟ إذا كان الجواب نعم فيجب أن نطمئن أنفسنا بالحقيقة بأن أنواعا عدة من أعضاء زمالة المدمنين المجهولين قد اتبعوا هذه الخطوة ولم يعد لديهم أن موقف يتطلب وصفا جديدا له، فكل شيء يمكن أن نتحدث عنه بحرية. لذلك فإن حفاظنا على الأسرار بداخلنا يمكن أن يهدد عملية تعافينا. فطالما بقي لدينا أسرار فنكون بذلك نوجد تحفظات في برنامج تعافينا.

  • هل يوجد هناك أية أسرار لم أكتب عنها بعد ؟ ما هي ؟

وهناك سؤال آخر يجب أن نوجهه لأنفسنا الآن وهو : هل يوجد هناك أي شيء في عملية جردنا يكون إما مبالغا فيه أكثر مما حدث بالفعل أو شيء ما غير صحيح على الإطلاق ؟ فعلى الأغلب فقد أتى معظمنا إلى زمالة المدمنين المجهولين ولديه حقيقة فصل المشكلات عن الخيال. فمعظمنا قد تراكمت لديه قصص الحرب التي لا تحتوي سوى القليل من الحقائق. وقد ألبسنا تلك الحقائق ثوب الزينة لأننا أردنا أن نؤثر على الآخرين من خلالها. فنحن لم نفكر بأنه هل لدينا أي شيء جيد كان صحيحا بخصوص تلك القصص. لذلك اخترعنا الأكاذيب في محاولة لإظهار أنفسنا. ولكننا الآن لسنا بحاجة للقيام بذلك مجددا. فنحن الآن نبين شخصية جديرة بالاحترام من خلال اتباع الخطوة الرابعة، ليست شخصية مزيفة تعتمد على بعض الصور الخيالية الزائفة. فقد حان الوقت الآن لنقول الحقيقة عن أنفسنا.

  • هل يوجد هناك أي شيء في هذا الجرد غير صحيح أو هل هناك أي قصص رويت عنها وهي غير صحيحة ؟

الاستمرار 

إنها إنهاء الخطوة الرابعة و التي تتمحور حول علاقة الجنس و الإدمان يعني أشياء كثيرة – ربما خيبة أمل أو انتعاش أو شعور بعدم الراحة. وعلى أي حال إذا شعرنا بعكس ذلك فإنه ينبغي علينا أن نشعر بشعور جيد بأننا أكملنا هذه الخطوة. فالعمل الذي أنجزناه في هذه الخطوة سيقدم لنا أساسا للعمل في الخطوات من الخامسة إلى التاسعة. والآن فق

 حان الوقت للاتصال بالمشرف علينا ونترتب معه من أجل عمل الخطوة الخامسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

sex
sex tube
po hub

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد