أمثلة من العمارة الحديثة

0 18

أمثلة من العمارة الحديثة، والعمارة الحديثة هي عبارة عن نتاج فكري وتطور إبداعي امتد لسنواتٍ طوال، منذ أن خُلق الإنسان على هذه الأرض وبدأ يكتشف ما هي وما طبيعتها، وكيف يجد لنفسه مأوى، فبدأ بأبسط الأشياء يصنع غطاءً يحميه ويأوي إليه وبدءً من الكوخ الذي اخترعه الإنسان بيتًا له توالت التطورات واكتشافات الإنسان واختراعاته لتصل بنا الآن في القرن الـ 21 إلى تقدم عمراني ساحر، لا يستطيع العقل أن يصدق مدى جماله وروعته ودقة صُنعه ومن موضوعنا هذا سنطل على مباني أو نتاج مادي لعمارة بارعة أصبح إنسان اليوم قادرًا على تنفيذها والإبداع فيها وهي من أكثر الدلائل على روعة العمارة الحديثة في مختلف دول العالم.

متحف الفن الإسلامي في قطر

هذا المتحف يتواجد في مدينة الدوحة في دولة قطر ويتمتع بروعة بناء تسحر الأعين من شدة جمالها ونظامها وألوانها.

نلاحظ عند النظر إلى هذا المتحف وكأننا ننظر إلى لوحة فنية رسمها فنان بارع حيث ترتب أحجاره فوق بعضها بأحجام غير متساوية متشابهة في أن جميعها من الأحجار كبيرة الحجم تم بنائه على مسافة ستين متر من شاطئ الدوحة أعلى جزيرة اصطناعية، هو وحده بمجمل تفاصيله خير دليل على روعة العمارة الحديثة وانعكاس الفن الإسلامي بداخلها.

 

دار الأوبرا في الصين

دار الأوبرا في الصين

تتواجد دار الأوبرا في الصين في مدينة قوانغتشو وهي من أكثر المباني المدهشة على مستوى العالم والتي تجسد العمارة الحديثة، تم تصميمه من قبل شخصية تتمتع بالإبداع العالي في التصميم وأعلنت عنه من خلال مسابقة خصصت لاختيار أفضل تصميم.

عند النظر لدار الأوبرا من الخارج سنجد أن واجهته عبارة عن هيكل من الفولاذ يحتضن هيكل من الزجاج والجرانيت وهي من التصاميم التي تجمع أكثر من عنصر للطبيعة وتبهر الأعين عند مشاهدتها.

 

الكوكب الأزرق في الدنمارك

الكوكب الأزرق في الدنمارك

 

 

يتواجد هذا الكوكب في كوبنهاغن في الدنمارك وهو عبارة عن حوض للماء لا يتواجد له شبيه على مستوى العالم، تصميم الحوض يجعلك لا تستطيع أن تميز أنه غير طبيعي فهو عبارة عن أمواج مياه منسدلة من أعلى وتكون شكل الدوامة.

ولكن عند النظر للحوض عن قرب سنجد أن واجهته مصممة من بلاط استانلس بلون المياه تنعكس عليه أشعة الشمس فيبدو وكأنه موج يتحرك للأعلى والأسفل ويحتوي الحوض بداخله ما يقرب من سبعة ملايين لتر من المياه.

 

برج خليفة في الإمارات

برج خليفة في الإمارات

 

يتواجد برج خليفة في مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة ويعتبر من الدلائل المتميزة على تفوق العمارة الحديثة فلا يوجد من يذهب إلى دبي ولا يذهب ليرى برج الخليفة وينبهر به حتى أنه عند تصميمه أبهر العالم أجمع من روعة صنعه وبهاء طلته.

يعد برج خليفة في دبي من أطول المباني على مستوى العالم حيث يبلغ طوله 829.8 متر أما عن تصميم البرج فهو عبارة عن مزج أو خليط بين العمارة الحديثة وبين العمارة الإسلامية ويتخذ شكلا تسلسلي أنبوبي ويتواجد بداخل المحيط الصحراوي.

 

إستاد بكين في الصين

 

إستاد بكين في الصين

 

يتواجد إستاد بكين الوطني في مدينة بكين في دولة الصين ويطلق عليه اسم عش الطائر وأطلق عليه هذا الاسم لأنه تم تصميمه بإيحاء من بيت من البيوت  القديمة جدا في الطبيعة، هذا التصميم مبهر جدا في تفاصيله حيث أنه يشبه تماما العش الذي يبنيه الطائر فبرغم أنه يظهر بسيطا جدا إلا أنه يكون ممتلئ بالتداخلات والتفاصيل الدقيقة التي تجعله دقيق الصنع فهو عبارة عن تداخلات بها ثغرات ليست في نفس الحجم.

 

اقرا ايضا

تصميم المطبخ الامريكي المعاصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد