click for source www.x-video.center
http://motphim.cc
fsiblog hot latin tgirl jhenifer dalbosco gets it hard.

أفضل أطعمة تساعد على بناء العضلات

0 121

أفضل أطعمة تساعد على بناء العضلات

 

ماذا إذا كان بإمكانك بناء عضلات قوية و بدون الحاجة أداء الكثير من التمرينات  و بذل الكثير من المجهود أفضل أطعمة نعم يُمكن ذلك حيث أن السر وراء تحقيق ذلك هو أفضل أطعمة و هو الأمر الذي يغفله الكثير من الأشخاص التي ترغب في بناء عضلاتها, حيث يذكر الكثير من المدربين بأن الكثير ممن برغبون في بناء العضلات يصبواً تركيزهم على أداء التمارين بشكل قوي إلا أن الأمر أكثر من مجرد تدريب حيث أن للنظام الغذائي الذي يعتمد عليه المُتدرب أثر كبير على صحتهم و بما في ذلك عضلاتهم و إذا كُنت ترغب في بناء عضلاتك بشكل صحيح فيُمكنك قراءة هذا المقال حيث نستعرض 6 اطعمة تساعد على بناء العضلات.

 

أفضل أطعمة لبناء العضلات

  1. البيض

يحتوي البيض على بروتين من النوع عالي الجودة و المهم لبناء العضلات, بالإضافة إلى تسعة أحماض أمينية بالإضافة إلى المادة الغذائية الأبرز و هي الكولين و التي تعد مصدر غذائي جيد و مهم لصحة الدماغ, و لا ننسى أيضاً بأن البيض يحتوي على الدهون الصحية من النوع الجيد لجسم الإنسان و لذلك يعتبر تناول البيض مهم جداً لصحة الإنسان و ليس ضاراً تماماً و ذلك على عكس العديد من التقارير التي آشارت بأن البيض ضار بالصحة.

  1. سمك التونة من أفضل الأطعمة

يعتبر سمك التونة من أفضل الأسماك التي يُمكن تناولها سواء كان الغرض بناء العضلات أو لا, خاصة و أنه جيد لصحة الإنسان حيث يحتوي سمك التونة على العديد من المواد الغذائية المهمة و من أهمها البروتين, حيث أنه المصدر الرئيسي لبناء العضلات و لا يُمكن أن ننسى بأن سمك التونة يحتوي على حمض أوميجا 3 و هو الحمض الذي يساعد على التخلص من الدهون.

  1. الجبن القريش

تعد الجبنة القريش واحدة من الأطعمة التي ذات مصدر جيد للحصول على بروتين كازين النقي حيث يتميز بسهولة هضمه و أنه يساعد بشكل كبير على الحفاظ على قوة العضلات و يعتبر الجبن القريش هو الخيار الأفضل للأشخاص التي لا تأكل إلا على فترات متباعدة, و تعتبر هذة الجبنة مصدر جيد للحصول على العديد من فيتامينات و من أهمها فيتامين ب12 و تحتوي على الكالسيوم و غيره من المواد الغذائية الهامة. 

 

  1. الشوفان

يعد الشوفان من الأطعمة المفيدة و الصحية و  التي تحتوي على الكربوهيدرات و إذا كنت تبحث عن اطعمة تساعد على تقوية العضلات فيجب أن يكون الشوفان ضمن خياراتك, و ذلك لفوائده الفعالة في تقوية و بناء العضلات و فقدان الدهون و زيادة الشعور بالشبع كما أنه يعمل على التقليل من الشعور بالجوع بالإضافة إلى أنه يحتوي على كربوهيدرات تساعد على الحفاظ على قوة العضلات.

 

  1. الخضروات و الفواكه

لا يُمكن التمتع بصحة جيدة دون تناول طعام جيد حيث أن الخضروات و الفواكه تعتبر مصدر رئيسي للعديد من الفيتامينات مثل فيتامين سي بالإضافة, كما أنه يحتوي على العديد من المواد الغذائية المهمة لصحة الإنسان و تعتبر الخضروات و الفواكه من المصادر الغنية بمضدات الأكسدة و التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي للإنسان.

  1. الدهون الصحية

أعلم بأن تناول الدهون قد يبدو أمراً مُخيفاً و لكن تعتبر الدهون مصدر ضروري لنمو العضلات أيضاً حيث تلعب دور أساسي للمساعدة على إنتاج الهرمونات و هو ما يعمل على تقوية العضلات و نموها, كما أن الدهون تقوم بالعديد من الوظائف الهامة لصحة الإنسان و لكن يجب العلم بأن هناك دهون مضرة أيضاً و هي الدهون المشبعة حيث يجب تجنبها و عدم تناول أي اطعمة تحتوي على هذا النوع من الدهون و للحصول على الدهون الغير مُشبعة “الدهون الصحية” فيُمكن إيجادها في سمك السلمون و المكسرات و الأفوكادو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

sex
sex tube
po hub

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد